وزير التعليم: التكنولوجيا أصبحت أهم شيء في العالم

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى عن اهمية التكنولوجيا وكيفية استخدامها والاستمتاع بها.

وقال وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن التكنولوجيا  أصبحت أهم حاجة في العالم، واسىتخدم مجتمعات وتتقدم بها دول، لعبت دور كبير في تيسير عملية التعلم أثناء فترة الكورونا وبالتالي لازم تكون عنصر أساسي في تعليم اولادنا . 

وأضاف شوقي، قائلا ، نصا "ودا اللي بيوفروا برامج العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي الTechbook ". 

وشدد وزير التربية والتعليم، أن تجربة تعليمه فريدة يستمتع بها التلميذ ويتطور بها مهاراته اللغوية من خلال تدوين الملاحظات على حسابه الشخصي، ويكون لديه القدرة إنه يحدد المعلومات الأساسية من النصوص ويُكون روابط بين المعلومات من خلال خاصية "التظليل"، وتابع الوزير ، بالإضافة لذلك يكون قادر انه يبحث عن معانى الكلمات والمصطلحات من خلال القاموس.

وطالب الوزير،  التلميذ وولي الأمر لكي يستمتعوا بتجربة التعلم ، الضغط على هذا الرابط .

https://lms.ekb.eg/courses

و التسجيل على حسابك على بنك المعرفة والذي يوفر من خلاله برنامج الTechbook.

يذكر ان  تستعد مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى، لاستئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، بعد انتهاء عطلة إجازة نصف العام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، والمقرر لها 19 فبراير الجارى.

ووجهت المديريات بتحقيق الانضباط بالمدارس وتطبيق الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لجميع العاملين والطلاب داخل المدرسة وضرورة التشديد على توافر المطهرات داخل دورات المياه.

وشددت المديريات على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، كالتالي:

١. الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لجميع العاملين وأبنائنا الطلاب داخل المدرسة وضرورة التشديد على توافر المطهرات داخل دورات المياه

٢.مهام الأمن:

الأمن تكون مهمة فرد الأمن استقبال الزوار وتوجيههم وعدم السماح لهم بالدخول الي فصول المدرسة أو الصعود للأدوار أو اجتياز الأقنية المدرسية دون المرور على مدير المدرسة أو الوكيل أو المشرف المختص حسب الزيارة.

٣.عدم السماح لأي زائر بالدخول دون التوقيع بدفتر الأمن والاطلاع على هويته وسبب الزيارة وعدم مغادرة فرد الأمن المتواجد على البوابة الا پخروج المشرف وتسليم الدفتر إلى مشرف وتسليمه لإدارة المدرسة.

٤.غلق البوابة بعد انتهاء الطابور وعدم السماح بدخول الباعة الجائلين أو مناديب الدعاية أثناء اليوم الدراسی.

عدم مغادرة عامل البوابة إلا بعد تسليم النوبتجية إلى النوبتجي المختص.

٥.تقوم المدرسة بتحديد أيام و ساعات استقبال أولياء الأمور في الحالات العادية ما عدا حالات الطوارئ.

٦.يتم توزيع الإشراف اليومي من قبل ادارة المدرسة على المعلمين بصورة عادلة وتوضع لوحة بالاشراف في مكان ظاهر بالمدرسة.

٧.يقوم المعلم المشرف على المادة بمتابعة استعداد المعلمین للفصل الدراسي الثاني ودفتر التحضير وتجهیزها بالشكل المناسب وتوزيع المنهج والأهداف العامة للمادة.

٨. يتم توزيع جدول الحصص الأسبوعى على المعلمين قبل بداية الفصل الدراسى الثانی بفترة كافية ويقوم الزملاء بالتوقيع بالعلم.

اقراايضا التعليم توقع مذكرة تفاهم في مجال التعاون التربوي مع معهد جوته